الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018

مجلة الهيكل .. الراحلة المرحومة كه زال ابراهيم خدر ..كلمات بعد الوداع




ترجمة: احمد قادر سعيد


1
القلادة
تعالي،لأقلدك هذه القلادة في عنقك
بأناملي رزمتها
حباتها من قبلاتك
وخيطها من خصلات شعري
2
الثلج
بالأمس بحثت عنك كثيرا
لكنك لم تظهرْ
قالوا"شاهدناه
فقد تحول إلى كرة من الثلج
فوق أعالي الذرى
فلم أصدّق إلى أن أتيت بنفسك
وبدأت تذوب
قطرة،قطرة فوق جسدي
3
اكليل
فترة أنا وأنت في شجار مستمر
أأنت مغرم بي أم أنا
بالامس لكثرة مانظرنا
إلى بعضنا تعبت عيناك
لكن عيني كانتا أكثر توهجا
آنئذ تيقنت بأني أحبك أكثر
4
القمر
يقولون أن القمر لايعرف الغناء
ولكن هذه الليلة
أنا والقمر غنينا حتى الصباح
القمر ،لأجل النجوم
وأنا من اجل عينيك
5
الريح
في طفولتى
كنت أكره الريح السوداء
فهبت ذات يوم
أخذت معها دميتي ومهدى
لكن الآن منذ هبوب هذه الريح
أقول :
ربما قد هبت من جانبك
وتحمل عبق أنفاسك
6
الشعر أحبك أنت والشعر
والشعر معا فقل لي:
هل الشعر علمني عشقك
او عشقك هو الذي علمني الشعر

7
الموت
أريد أن أموت من أجل عشقك
ولكن أعرف
بأنكم تستطيعون ،النواح من أجلى
لاتجرئواء يلفظ باسمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق