السبت، 11 فبراير 2017

سويدان .. عرفت أنني امرأة



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏


وسجل وتعداد وملحمة 
ومعركة مدوية
هزائمي متكررة ؟
منصورة دوما متمرده 
يرقة كنت أو كنت كاسرة
طير حلقت أو بين الثغور سكنت 
جبل مترفع او سحابة عابره 
جدباء أحوالي وحالاتي محتمله 
جفاف عطائي وساخطة متدافعة
ميولي مستسلمة وتارة حادة في الطباع مستنكرة
أنسه كنت بــ ابتسامتي الــ خصبة
زوجه كنت او تمايلت الغصن يابسا هويت سيدة مطلقه 
فليس حضورك بصمه ليجدد لي الكلمة ليصدر لي بضع هوية
عنوسة ألمت بأوصالي فهيهات لك أن تكسر بي إحساسي 
بأنني امرأة ـــــــــــــــ
فانا عصمة عصامية الرأي والمناظرة
وزهرية في منتصف الدائرة 
وخيوط ان شئت جعلتها حبل إعدام حول عنقك ملتفة 
وان شئت فككتها لتكن لك رسم مسافات وجناح رحله 
ـــــــــــــــــــــــ عرفت بأنني أمراه ـــــــــــــــــــــــ 
تحفة نادرة 
عقدي شائكة
وطموحاتي موجعة
عده وعتاد وبضع أفكار نيره
كـــ مرجعيه لكاتب يصافح ورقة
كــ شاعر ألهام يعشق ليله 
يعانق قلمه يرددني أيا امرأة 
كــ عازف كلمه يتناغم حرفه فيحتضن وتره 
ــــــــــــــ عرفت أنني امرأة ــــــــــــــــ 
متمرده محيره موجعه متطفلة
مستوطنه زاحفة مناضله عابثه 
طفلتك الــ شاكيه وسيدتك الـــ حالمة 
وحبيبتك الــــ خالدة ــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق